الإمارات

زيوت التشحيم

تقوم امارات منذ أكثر من 30 عاماً بتصنيع زيوت التشحيم عالية الجودة وتسويقها عالمياً، وإدراكاً منها باحتدام المنافسة في سوق شديد التعقيد، فقد تبنت الشركة آليات جديدة تركز على تلبية طلبات عملائنا المحليين والدوليين المتمثلة في الحصول على منتجات فائقة الجودة وخدمات مميزة وتوفير شبكات توزيع فعالة.

يتم تصنيع زيوت امارات وفقاً لمعايير المعهد الأمريكي للبترول، واللجنة الدولية لوضع مقاييس زيوت التشحيم ومنح التصديقات، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي، وجمعية مصنعي السيارات الأوروبية، والجمعية الأمريكية للاختبارات والمواد، والمؤسسة اليابانية لمعايير السيارات. والجدير بالذكر أن امارات قد نالت شهادات اعتماد محلية ودولية كشهادة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وشهادتي الأيزو 9001:2000 و14001:2004 وشهادة مواصفات الصحة المهنية ونظم إدارة السلامة (أوساس) 18001:19999.

وقد أسهم اندماج موارد وتقنيات امارات مع شريكيها – إكسون موبيل وبريتيش بتروليوم – في محطة مزج الزيوت في شركة الشرق الأوسط للزيوت بجبل علي، في إنتاج مجموعة متميزة من مواد التشحيم التي تتمتع بميزة تنافسية كبيرة، كما تسهم معرفتنا ببيئات العمل المحلية وخبرتنا الواسعة المكتسبة من العمل في مجموعة كبيرة من الدول في توفير المعرفة الفنية المحلية بمقاييس عالمية.

و من منتجاتنا :

ألتراكول

ألتراكول من إمارات هو زيت تبريد معد للاستخدام في محركات البنزين والديزل، إذ يتوفر بنسب تركيز 33% و50% و100%، وهو مضاد للتجمد، ويوفر حماية فائقة تمنع تآكل جميع الأجزاء المعدنية الموجودة في أنظمة تبريد محركات الاحتراق الداخلي، ويجري تصنيعه من جلايكول الإثيلين ومجموعة مختارة من المواد الكيميائية ولا يحتوي على النتريت أو الأمينات أو الفوسفات ويوفر تبريداً فعالاً للمحرك، كما يوفر الحماية من تآكل الأجزاء المعدنية الموجودة في أنظمة تبريد المركبات الحديثة، والحماية من التجمد حسب نسبة التركيز، وحماية من التحلل الكهربائي ومن تآكل التجويف.
كما يوفر تشحيماً فعالاً لمضخات المياه، ويتوافق مع مواد صمامات الإغلاق .التقليدية ومواد الخراطيم المستخدمة في أنظمة تبريد المحركات

اكسل

اكسل ماء بطاريات منزوع الأيونات والمعادن، شديد النقاء مُصمم لبطاريات الرصاص الحمضية، إذ يخلو تماماً من المعادن والأملاح والأيونات المشحونة المتنقلة، ويلبي أعلى المعايير الدولية والمواصفات الدولية، إذ يُصنع باستخدام أحدث التقنيات الحديثة في هذا المجال.
وحرصاً على إطالة عمر البطارية، يُوصى باستخدام مياه البطاريات اكسل فقط لتغيير مياه بطاريات الرصاص الحمضية، إذ أن استخدام ماء الصنبور أو الماء العادي المتوفر لتغيير مياه البطاريات الذي يحتوي على العديد من الشوائب غير المكررة والمواد الصلبة المذيبة، التي قد تتفاعل مع المواد الكيمائية الأخرى الموجودة في خلايا البطارية، الأمر الذي يضر بالبطارية على المدى البعيد ويؤثر على مدة صلاحيتها.

زيوت المحركات

تتمثل الوظيفة الرئيسية لزيوت المحركات في خفض تلامس الأجزاء المعدنية مع بعضها بعضاً من أجل الحد من نسبة الاحتكاك وبالتالي التآكل، إذ يولد الاحتكاك حرارة تسبب المزيد من تآكل وتشويه الأجزاء المتحركة من المحرك، لذلك يحافظ الزيت الموجود في المحرك على وجود طبقة شحم رقيقة على كافة الأجزاء المعدنية مما يمكنها من الانزلاق بسلاسة عندما تتلامس مع بعضها بعضاً بطريقة آمنة وفعالة مما يقلل من نسبة الاحتكاك.
توظف زيوت المحرك من إمارات أحدث معايير الأداء التي وضعتها شركات تصنيع المحركات الرائدة، إذ تُصمم زيوت التروس ونواقل الحركة اليوم لتحقيق مستويات عالية من الأداء عما كانت عليه في أي وقت مضى، مما يتطلب بدوره استخدام مواد تشحيم للتروس شديدة التعقيد وعالية الجودة. لذا، تقوم إمارات ومنذ أعوام بتصنيع وتسويق مجموعة عالية الجودة من زيوت التروس التي كانت ثمرة خبرات واسعة في هذا المجال ومبادرات البحث والتطوير. ونظراً لأن أداء المركبة وعمرها يستندان بصورة كبيرة على جودة زيوت التشحيم المستعملة، فإن زيت التشحيم يُعد ركيزة رئيسية توفر الحماية التي تحافظ على الفعالية التشغيلية لمركبتك. وتتألف مجموعة منتجات إمارات من زيوت تشحيم للسيارات تلبي كافة التطبيقات اللازمة للمركبات والآلات، مع التأكيد على أن معظم الأجزاء التي تحتاج للتشحيم تكون غير مرئية، ويحتمل أن تتسبب ولسوء الحظ في حدوث الأعطال الميكانيكية.

الزيوت الهيدروليكية

يرتكز أداء الأنظمة الهيدروليكية وعمرها بصورة كبيرة على جودة الزيت الهيدروليكي المستخدم وصيانته، إذ يتوقع في وقتنا الراهن أن تحقق الأنظمة الهيدروليكية أداءً عالياً على الرغم من تشغيلها في درجات وضغوطات عالية وفي ظل ظروف قاسية، ومن هنا تكمن أهمية استخدام زيت هيدروليكي عالي الجودة والتحقق من عينات الزيت بانتظام وتنفيذ الصيانة الوقائية في المواعيد المحددة. وتوفر منتجات هايدراماكس من إمارات للأنظمة الهيدروليكية الحديثة حماية فائقة مضادة للتآكل وأداءً عالياً أثناء الخدمة الشاقة.

زيت تبريد المحركات

زيت تبريد المحركات هو سائل نقل حراري صُمم للحد من حرارة محرك الاحتراق الداخلي الزائدة، إذ يتعذر عمل المحرك بالفعالية والكفاءة المنشودة في ظل وجود حرارة زائدة، ما يستلزم استخدام سائل للتبريد، وبهذا يكون سائل التبريد مصطلح عام يستخدم لوصف السوائل التي تتخلص من حرارة المحرك الزائدة وتقوم فعلياً “بتبريد” المحرك، مع التأكيد على نقطة في غاية الأهمية وهي أنه ينبغي أن يحافظ السائل أثناء عمل المحرك على حالته السائلة، لذا يُعمد إلى تسخينه أثناء التشغيل، كما يجب أن يقاوم الغليان وتكوين البخار إذ يضعف ذلك من قدرته على نقل الحرارة، ولكي يكون سائل نقل الحرارة فعالاً في محركات الاحتراق، يجب أن يمتلك نقطة تجمد منخفضة ونقطة غليان مرتفعة لضمان قدرته على الأداء في كافة الحالات التي يتم مواجهتها.

الشحوم

هي شحوم متعددة الأغراض قائمة على صابون الليثيوم تُصمم لتلبية احتياجات تشحيم كافة أنواع السيارات وأداء مجموعة مختارة من الاستخدامات والتطبيقات الصناعية، ومنها تشحيم كافة محاور ومحامل عجلات السيارات والشاحنات والجرارات ومعدات الحفر والوصلات العامة ومحامل مضخات المياه. ويتم التوصية باستخدام هذه الشحوم للأحمال العادية وللمحركات التي تعمل بدرجات حرارة 135 درجة. ويتم تعزيز هذه الشحوم بإضافة مواد مضادة للتأكسد والصدأ والتآكل، لذا فهي مقاومة للغسيل بالماء العادي وتمنح أداءً متميزاً كشحم لمحامل العجلات والمحامل العادية.
الخصائص الرئيسية:
أداء متميز لمحامل العجلات
مقاومة الغسيل بالماء العادي
حماية من الصدأ
قابلية للضخ
مقاومة ممتازة للقص تحت الضغط

كلاسيك بلاس EP2 و EP3

شحم الليثيوم متعدد الأغراض المتوافق مع معايير المعهد الوطني للشحوم للضغط الشديد رقم 2 و3، وهو شحم عالي الجودة مكونه الأساسي الليثيوم يُصنع خصيصاً للسيارات من مواد أساس فائقة الجودة ومواد إضافية يتم اختيارها بعناية ويعد المنتج المثالي لتشحيم هياكل كافة أنواع مركبات الركاب والمركبات التجارية والجرارات والمعدات الثقيلة ويوصى باستخدامه للمحامل المدلفنة والعادية ووصلات التروس ولنظام الشحم المركزي وذلك للمحركات التي تعمل بدرجة حرارة لا تزيد عن 130 درجة مئوية.
استقرار حراري ووقاية ممتازة من التأكسد
حماية من الصدأ والتآكل
نقاط هبوط معتدلة ومقاومة للتأكسد واستقرار حراري وهيكلي ممتاز

زيت التبريد والقطع

ميتاماكس
تمثل زيوت التبريد والقطع ركيزة أساسية لتسريع معدل الإنتاج عن طريق زيادة معدلات إزالة المعادن والحد من المشكلات المصاحبة لتشغيل المكائن الخطيرة والكبيرة والتخلص منها نهائياً. ويعد ميتاماكس مستحلب حليبي أبيض مُصنّع بإضافة مواد كيميائية مضادة للبكتيريا وعامل اتصال وإضافات تمنع الصدأ والتآكل، أما استخدامه فيناسب كافة المعادن والمكائن التي يتم تبريدها بواسطة زيوت الاستحلاب، ويوصى باستخدامه كذلك لعمليات الدلفنة والحفر والثقب والتجليخ. وللحصول على مستحلب مستقر. هذا وينبغي دائماً إضافة الزيت إلى الماء وليس العكس، مع استمرار عملية الخلط، على أن تكون النسبة المستخدمة للخلط 5% في معظم الحالات.
حماية من الصدأ والتآكل، لا يحتوي على مواد تضر بالتشغيل.

زيت التنظيف (الفلاشينج)

فلاشماكس
زيت معدني خفيف يوصى باستخدامه خصيصاً لتنظيف محركات السيارات والمحركات الصناعية والزراعية وصناديق التروس وأنظمة نقل الحركة والأنظمة الهيدروليكية/أنظمة التدوير.
يتوافق الزيت تماماً مع أغلب مواد التشحيم المستخدمة في الوقت الحاضر.
تنظيف النظام بالفعالية المنشودة والوصول إلى أصعب النقاط التي يصعب الوصول إليها.
توفير طبقة مضادة للصدأ لأسطح التلامس.
قابل للامتزاج تماماً مع زيت التشحيم الذي يتم تعبئته.
لا يؤثر على خواص زيوت التشحيم التي قد يمتزج معها.

نظام تصنيف زيوت المحركات حسب معهد البترول الأمريكي ( API )

(API) هي المختصر الإنجليزي لمعهد البترول الأمريكي الذي قام سنة 1970 بالاشتراك مع الجمعية الأمريكية للاختبارات والمواد وجمعية مهندسي السيارات بوضع نظام تصنيف زيوت المحركات حسب معهد البترول الأمريكي لتحديد مستوى أداء الزيوت بصرف النظر عن لزوجة الزيت، وقد بدأ المعهد بتصنيف البنزين بالحرف “S” الذي يرمز إلى الإشعال بالشرارة وتصنيفات الديزل بالحرف “C” الذي يرمز إلى الإشعال بالانضغاط وفيما يلي بيان موجز بتلك التصنيفات:
الرمز والبيان

محركات البنزين

SA زيت بدون إضافات
SB يحتوي على خواص مانعة للتأكسد والبلي بالاحتكاك
SC يلبي متطلبات مصنعي السيارات 1964-1967
SD يلبي متطلبات مصنعي السيارات 1968-1971
SE يلبي متطلبات مصنعي السيارات 1972-1979
SF يلبي متطلبات مصنعي السيارات 1980-1988
SG يلبي متطلبات مصنعي السيارات 1989-1993
SH يلبي متطلبات مصنعي السيارات 1994-1997
SJ يلبي متطلبات مصنعي السيارات 1998-2000
SL يلبي متطلبات مصنعي السيارات 2001-2004
SM يلبي متطلبات مصنعي السيارات 2004، الدرجات XW-20 و XW-30 تحتوي على حدود كيميائية
SN تم استحداثه في أكتوبر 2010 وتم تصميمه لتحسين مستوى حماية المكابس من الرواسب عالية الحرارة

محركات الديزل

CA وقود عالي الجودة لمحركات الخدمة الخفيفة MIL-L-2104A، 1954
CB وقود منخفض الجودة (يحتوي على نسبة عالية من الكبريت) لمحركات الخدمة المتوسطة
CC وقود بنزين وديزل لمحركات الخدمة المتوسطة والشاقة MIL-L-2104B، 1964
CD وقود ديزل للمحركات الثقيلة بما في ذلك التربو، سلسلة كاتربيلر 3، المحركات MIL-L-2104C
CD-II API CD ديزل ديترويت 6V53T يتوافق مع المحركات ثنائية الأشواط
CE وقود ديزل للمحركات الثقيلة التي تعمل بالشحن التوربيني/الفائق من 1983
CF لمحركات الديزل التي تعمل بالحقن غير المباشر للمعدات التي لا تعمل على الطريق والمحركات الأخرى التي تستخدم مجموعة كبيرة من أنواع الوقود ومنها الوقود الذي يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، يجوز استخدامه لاستبدال زيوت API CD .
CF-2 وقود ديزل للمحركات الثقيلة ثنائية الطور من 1994
CF-4 وقود ديزل للمحركات الثقيلة رباعية الطور ذات الانبعاثات المنخفضة (من 1988)
CG-4 للمحركات رباعية الطور التي تلبي معايير الانبعاثات لسنة 1994 (للوقود الذي يحتوي على نسبة كبريت تقل عن 0.5%)
CH-4 للمحركات رباعية الطور فائقة السرعة التي تلبي معايير الانبعاثات لسنة 1998 (للوقود الذي يحتوي على نسبة كبريت تقل عن 0.5%)
CI-4 للمحركات رباعية الطور فائقة السرعة المجهزة بنظام إعادة تدوير غاز العادم المبرد (صادرة في ديسمبر 2001) والتي تستخدم وقود يحتوي على نسبة منخفضة من الكبريت CI-4+ وفقاً للمواصفات CI-4 ولكن بوجود المزيد من القيود على الأداء واللزوجة بعد القص (الصادرة في سبتمبر 2004) أغسطس 2008
CJ-4 صدرت في 2006 للوقود الذي يحتوي على كبريت بنسبة أقصى 15 جزء في المليون ويوفر حماية مثالية من التآكل ويكون رماد بنسبة لا تزيد عن 1%. US EPA ’07

زيت المحركات الترفيهية

باور جلايد
زيت محرك عالي الأداء مكون من مزيج مُصنّع بالكامل ومعد للاستخدام لكافة محركات ATV (للمركبات التي تناسب كافة التضاريس) لجميع المركبات الترفيهية رباعية الدورة ويتوافق استخدامه مع كافة مركبات السباق ومنها الدراجات الصغيرة وعربات الثلوج والرمال والمركبات على الطرق العادية والوعرة والطرق غير المعبدة.
مصنع وفقاً لمعيار الجودة API SM الذي يناسب كافة أحدث مركبات الركاب ذات محركات البنزين
مصنع وفقاً لمعيار الجودة JASO MA الذي يناسب كافة الدراجات النارية رباعية الطور المجهزة بقوابض مبتلة أو بدونها
مصنع وفقاً لمعيار الجودة NMMA FC-W (CC) الذي يناسب الاستخدام في صناعة الزوارق لمحركات البنزين ذات الماء المبرد رباعي الدورة

زيوت الضاغط

برس ماكس آر سي بي
تم تصميم هذه الزيوت خصيصاً لتوفير تشحيم عالي الجودة لضواغط الهواء الترددية، كما أن استخدامها يتوافق مع ضواغط الهواء التي تعمل بحرارة تصل إلى 220 درجة مئوية.
وتتمتع هذه الزيوت باستقرار استثنائي ولا تترك سوى الحد الأدنى من الرواسب الكربونية.
كما يمكن استخدام هذه الزيوت في أنظمة تدوير المحامل المدلفنة والعادية التي تعمل في درجات حرارة عالية.
تلبي هذه الزيوت المعيار DIN 51506 للفئة VDL لزيوت ضواغط الهواء.
أظهرت نتائج مذهلة في اختبار بنيروب للأكسدة (POT) وفقاً للمعيار DIN 51352 الجزء الثاني، وقد تضمنت النتائج انخفاض مستوى الرواسب الكربونية.

برس ماكس آر تي واي

تم تطوير هذه الزيوت خصيصاً لتوفير تشحيم عالي الجودة لضواغط الهواء الدوارة ويتوافق استخدامها مع ضواغط الهواء التي تعمل بحرارة تصل إلى 220 درجة مئوية.
وتتمتع هذه الزيوت باستقرار استثنائي وتحتوي على مواد إضافية عديمة الرماد.
تلبي معايير الجودة DIN515 VDL و ISO DP 6521 للزيوت المعدنية.
أظهرت نتائج مذهلة في اختبار بنيروب للأكسدة (POT) وفقاً للمعيار DIN 51352 الجزء الثاني، وقد تضمنت النتائج انخفاض مستوى الرواسب الكربونية.

زيت المحركات البحرية

باور مرين
باور مرين تي سي – دبليو 3 من إمارات هو زيت للمحركات البحرية ثنائية الدورة معتمد بواسطة الجمعية الوطنية للصناعات البحرية (NMMA) ويعتبر زيتاً عالي الجودة عديم الرماد ويمتاز أداؤه بالمرونة الكافية التي تتيح استخدامه في تطبيقات أخرى.
الاستخدامات البحرية:
يوصى باستخدام زيت المحركات البحرية ثنائية الدورة باور مرين تي سي – دبليو 3 للمحركات المصنعة بواسطة جونسون، وإيفينروده، وميركوري، وفورس، ومارينر، وياماها، وسوزوكي، وروبن، وهوندا وغيرها، ويتوافق استخدام هذا الزيت مع أنظمة الحقن بالزيت والمزج المسبق وكذلك مع المحركات البحرية ثنائية الدورة الجديدة ذات الانبعاثات المنخفضة التي تعمل بالحقن المباشر للوقود، كما يحقق هذا الزيت أداءً متميزاً عند استخدامه في الزوارق الشخصية من نوع ياماها، وكاوازاكي، وبولاريس.

زيت المحركات ثنائية الدورة

باور رايد
زيت باور رايد هو زيت محرك ثنائي الدورة عالي الجودة وعالي الأداء عديم الرماد للمحركات المبردة بالهواء وتم تصميمه للاستخدام في أنظمة المزج المسبق والحقن بالزيت.
يلبي متطلبات الضمان للمحركات ثنائية الدورة المبردة بالهواء والمصنعة بواسطة هوندا، وروبن، وستيهل، وجونسون، ومارينر، وميركوري، وجون دير، وسوزوكي، وياماها وبلاك اند ديكر.
يوصى باستخدامه للدراجات النارية، ومعدات جز العشب، وعربات الثلوج، وكاسحات الثلوج، ومناشير الجنزير والمحركات الأخرى ثنائية الدورة المبردة بالهواء والتي تلبي معايير الجودة JASO FB أو فئة الخدمة TC من معايير المعهد الأمريكي للبترول.

أحدث العروض

استقبل أحدث عروضنا الترويجية مباشرة على بريدك الإلكتروني