تحديث حول كوفيد-19: سلامتك على رأس أولوياتنا. تعرف على إجراءات السلامة التي نتبعها في جميع محطاتنا لنضمن لك السلامة خلال رحلتك هنا. خلك في البيت، خلك في أمان.

الإمارات

الغاز المسال

تم تأسيس وحدة ”امارات لتوزيع الغاز“ في مطلع العام 1999 لتلبية المتطلبات الصناعية والسكنية في إمارة دبي. وتستحوذ ”امارات“ إلى اليوم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 50% في دبي منذ بداية العمليات.

وحرصاً على تلبية الطلب المتزايد على أسطوانات الغاز المسال في دبي، أنشأت ”امارات“ محطة لتعبئة الأسطوانات في منشآتها الواقعة في المنطقة الحرة في جبل علي بطاقة استيعابية تبلغ 1،070 متراً مكعباً، وتقوم ”امارات“ بتوريد الأسطوانات المعبأة إلى السكان عبر تجار من مركز توزيع الغاز المسال الكائن في القصيص.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للمحطة 40 طناً لكل نوبة عمل يومية، وتُعبأ الأسطوانات بأوزان 11 كلغ و22 كلغ و44 كلغ، ويتم إنتاج حوالي 2000 أسطوانة يومياً في كل نوبة عمل. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تركيب صهاريج تخزين بطاقة استيعابية تبلغ 600 طناً. وقد جرى تخصيص أماكن لتخزين الغاز المسال لمستخدمي الغاز السائب مثل الفنادق والمطاعم والمصانع والعقارات السكنية.

يتوفر في وحدة ”امارات لتوزيع الغاز“ أحدث المعدات، وتعد السلامة الركيزة الرئيسية لأعمال الشركة، إذ يتم تلبية كافة المعايير الدولية المرتبطة بتدابير السلامة، بالإضافة إلى المعايير المعتمدة من قِبل الدفاع المدني الإماراتي والهيئات الحكومية. وينطبق ذلك على مناطق التخزين والتعبئة وكذلك عملية تحميل الأسطوانات وتجهيزها للتوزيع، ومن جملة التدابير الوقائية وجود صمام أمان مميز مانع للانكماش الحراري على كل أسطوانة.

ستتابع ”امارات“ دورها شريكاً رائداً في تطبيق هذه القوانين والمعايير.

أحدث العروض

استقبل أحدث عروضنا الترويجية مباشرة على بريدك الإلكتروني