الإمارات

الغاز المسال

حرصاً على تلبية الطلب المتزايد على أسطوانات الغاز المسال في دبي، أنشأت مؤسسة الإمارات العامة للبترول-امارات محطة لتعبئة الأسطوانات في منشآتها الواقعة في المنطقة الحرة في جبل علي.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للمحطة 40 طناً لكل نوبة عمل يومية، وتُعبأ الأسطوانات بأوزان: 25، و50 و100 باوند ويتم إنتاج حوالي 2000 أسطوانة يومياً في كل نوبة عمل.  وتجدر الإشارة إلى أنه تم تركيب صهاريج تخزين بطاقة استيعابية تبلغ 300 طناً.  وقد جرى تخصيص أماكن لتخزين الغاز المسال لمستخدمي الغاز السائب مثل الفنادق والعقارات السكنية.

التعبئة والتوزيع

يتوفر في وحدة امارات لتوزيع الغاز أحدث المعدات، وتعد السلامة الركيزة الرئيسية لأعمال الشركة، إذ يتم تلبية كافة المعايير الدولية المرتبطة بتدابير السلامة، وينطبق ذلك على مناطق التخزين والتعبئة وكذلك عملية تحميل الأسطوانات وتجهيزها للتوزيع، ومن جملة التدابير الوقائية وجود صمام أمان مميز مانع للانكماش الحراري على كل أسطوانة.

وقد تم تأسيس وحدة امارات لتوزيع الغاز في مطلع العام 1999 لتلبية المتطلبات الصناعية والسكنية في إمارة دبي.  كما و توجد وحدة تعبئة الأسطوانات في محطة جبل علي وتبلغ طاقتها الاستيعابية 1.070 متراً مربعاً.  وتستحوذ امارات إلى جانب شركائها اليوم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 50% في دبي منذ بداية العمليات.

وتقوم امارات بتوريد الأسطوانات المعبأة إلى السكان عبر تجار من مركز توزيع الغاز المسال الكائن في القصيص.

الشحنات التجارية لمنتج الغاز المسال:  تقوم المؤسسة بتوزيع الكميات التجارية من الغاز المسال لمواقع العملاء من خلال الصهاريج المعدة لذلك الغرض. كما و يتوفر مستودع جبل علي خدمة التزويد بالكميات التجارية للغاز المسال لصهاريج العملاء وذلك حسب الاجراءات المعتمدة.

أحدث العروض

استقبل أحدث عروضنا الترويجية مباشرة على بريدك الإلكتروني