الإمارات

المسؤوليةالمجتمعية

كمؤسسة إتحادية مملوكة بالكامل للدولة، تلتزم امارات بمسؤولياتها الاجتماعية في ممارساتها التجارية. ولذلك تسهم المؤسسة في طيف من الأنشطة التي تدعم المجتمع المحلي، خاصة في مجال حماية البيئة وإعادة تدوير النفايات وفق منهج ينسجم مع أسس ومعايير المسؤولية المجتمعية التي تتبناها امارات في ممارستها لأنشطتها المختلفة، ووعيها التام بالحاجة الملحة إلى أهمية المحافظة على موروث البيئة الطبيعية في الدولة.

وتعد البيئة أحد المحاور الرئيسة في استراتيجية امارات. وتولي المؤسسة كل الاهتمام لسلامة البيئة والمحافظة عليها ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الجمهور، من خلال تبنيها العديد من الأنشطة والمشاريع ذات الصلة، والحرص على التعاون والتنسيق المستمر مع هيئات ومؤسسات حماية البيئة المحلية والدولية.

التعامل مع مخلفات الزيوت وأبخرة الوقود المتطاير

يحظى هذا الأمر باهتمام كبير من جانب امارات، لما له من تأثيرات مباشرة على البيئة خاصة أن تلك الخدمات تعد من صلب أنشطة المؤسسة اليومية، وهي لذلك تقوم بما يلي:
– تجميع الزيوت المستعملة من مراكز غيار الزيت في محطات امارات، ونقلها إلى خزانات تحت الأرض، لتجنب تسربها إلى البيئة.
– معالجة المياه العادمة والتخلص من الزيوت التالفة والمرشحات وغيرها عن طريق شركات متخصصة ومرخصة.
– التخلص من المواد البترولية المستخدمة في محطات الخدمة بشكل آمن.
– تطبيق أنظمة إعادة امتصاص الأبخرة (Vapor Recovery System) المنبعثة من صهاريج نقل الوقود عند تعبئتها في محطات التحميل، وأيضا عند تفريغ حمولتها في محطات الخدمة، ومن فوهات خزانات وقود المركبات عند تعبئتها.

وحدات إعادة تدوير النفايات

هي مبادرة قامت امارات بموجبها بتركيب وحدات إعادة تدوير النفايات في 16 محطة خدمة مختارة بدبي، وتقوم الآلة الواحدة من هذه الوحدات المتطورة، بتدوير ومعالجة 25 طناً من النفايات سنوياً، عن طريق فرزها وتدويرها لتصبح مواد يمكن إعادة استخدامها، أو مواد أولية لصناعات أخرى مختلفة. كما تعمل هذه الوحدات بأسلوب مغاير لما هو قائم حالياً في المراكز المحدودة المختصة بتدوير النفايات، إذ تعتمد على تقنية متطورة تسمح بتحديد نوعية عبوات كل منتج متداول، سواء كان من الورق أم الزجاج أم المعدن. وعند استخدام المستهلك للآلة، يحصل تلقائياً على قسائم تخوله الاشتراك بعرض المؤسسة الترويجي.

تدوير مخلفات الأوراق

وبناء على اتفاقية تعاون وتنسيق بين امارات، ومجموعة عمل الإمارات للبيئة، تقوم المجموعة سنوياً بجمع وإعادة تدوير آلاف الأطنان من مخلفات الأوراق في محطات الخدمة التابعة للمؤسسة في دبي والإمارات الشمالية، وذلك بهدف المساعدة في التخلص من مخلفات الأوراق بطريقة صحية وسليمة بدلاً من حرقها أو دفنها ما يؤدي إلى زيادة التلوث وإلحاق الضرر في البيئة.

استخدام أكياس بلاستيك صديقة للبيئة

في خطوة سباقة تهدف إلى الحد من التلوث الناجم عن استخدام أكياس البلاستيك غير القابلة للتحلل لعقود طويلة، لجأت امارات إلى استخدام أكياس بلاستيك من نوعية خاصة صديقة للبيئة، وقابلة للتحلل بعد فترة وجيزة من استخدامها، في كافة متاجر البيع المتنوعة في محطات الخدمة التابعة.

أحدث العروض

استقبل أحدث عروضنا الترويجية مباشرة على بريدك الإلكتروني